في تصنيف اخبار بواسطة

العقيد محمد مبارك المنصوري... من هو الضابط الاماراتي الكبير الذي استشهد في الصومال؟

العقيد محمد مبارك المنصوري

هو محمد مبارك آل ربيع المنصوري ضابط إماراتي الجنسية. قتل يوم أمس السبت في 10 فبراير 2024 في دولة الصومال. وذلك إثر تعرضه هو وجنوده إلى عمل إرهابي أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية. ويندرج تدريبهم للقوات المسلحة الصومالية هذا ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال التي تقع في منطقة القرن الإفريقي في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

العقيد محمد مبارك المنصوري

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن مقتل ضابط 3 جنود إماراتيين بإطلاق نار في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان لها مساء يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، عن مقتل ضابط وثلاثة من جنودها وضابط بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، وذلك إثر تعرضهم لـعمل إرهابي في دولة الصومال. كما قالت الوزارة في البيان عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: “استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة الدفاع وإصابة إثنين آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة”.

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن مقتل ضابط 3 جنود إماراتيين بإطلاق نار في الصومال

وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أرض الوطن

تم الإعلان كذلك صباح اليوم الأحد عن وصول جثامين شهداء الوطن الأبرار الأربعة إلى مطار البطين في أبوظبي، صباح اليوم، والشهداء هم:

العقيد محمد المنصوري.

والوكيل 1 محمد الشامسي.

والوكيل 1 خليفة البلوشي.

والعريف سليمان الشحي.

هؤلاء الشهداء الذين قضوا نحبهم على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة. فيما جرت أيضا على أرض المطار المراسم العسكرية الخاصة باستقبال جثامين الشهداء وبالتالي كان في الاستقبال عدد من كبار قادة وضباط وزارة الدفاع وعدد من أسر الشهداء وذويهم.

استشهاد ضابط و3 جنود اماراتيين في الصومال

وفي هذا السياق أشارت وزارة الدفاع إلى أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية من أجل التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم. وأفاد أيضا مصدر عسكري صومالي بأن مطلق النار عنصر في الجيش الصومالي وقد قام بذلك داخل معسكر تدريب في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد غير معروف من الأشخاص، بينهم جنود إماراتيون.

فيما قال أيضا مسؤول كبير في الجيش الصومالي لم يكشف عن هويته لدواع أمنية حساسة: إن إطلاق النار نفذه عنصر في الجيش كان يقيم في المعسكر. وقد قتل أثناء تبادل إطلاق النار. وأعلنت أيضا حركة الشباب الإسلامية  المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم، علما أنها جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة تخوض تمردا عنيفا ضد الحكومة الصومالية ومانحيها الأجانب منذ أكثر من 15 عاماً.

موعد صلاة الجنازة على العقيد محمد مبارك المنصوري

من المقرر أن تقام صلاة الجنازة على العقيد محمد مبارك المنصوري الذي استشهد في الصومال اليوم يوم الأحد عند الساعه 9 مساء في مقبرة بني ياس.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العقيد محمد مبارك المنصوري... من هو الضابط الاماراتي الكبير الذي استشهد في الصومال؟
موقع الخبير التعليمي هو موقع الكتروني تعليمي ثقافي رائد ومتنوع يسعى موقع الخبير التعليمي alt3limy إلى النهوض بالعملية التعليمية من خلال ما يقدمه من حلول للمناهج الدراسية، بواسطة بفريق اكاديمي متخصص.

التصنيفات

...